تفاصيل الخبر

حسين الحمادي يكرم الطلبة المشاركين

في حفل افتراضي بحضور ضاحي خلفان وكبار المسؤولين:
حسين الحمادي يكرم الطلبة والطالبات المشاركين بجائزة الإمارات للعلماء الشباب في دورتها الحادية عشرة

شهد معالي حسين إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، وبحضور معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، حفل تكريم 41 طالبا وطالبة من الفائزين بجائزة الإمارات للعلماء الشباب في دورتها 11، الذي أقيم اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، وحضره كبار المسؤولين، وأعضاء مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، وعدد من أعضاء الهيئات التربوية بالدولة، وأولياء أمور الطلبة ووسائل الإعلام.
وفي كلمة ألقاها معالي حسين الحمادي خلال الحفل قال: وقفة جديدة مع التميز، وقافلة أخرى مكونة من 41 من طلبتنا الموهوبين تنضم إلى سابقاتها، لتضاف إلى سجل الريادة، ضمن الدورة 11 لجائزة الإمارات للعلماء الشباب، هذه الجائزة التي حفرت اسمها بأحرف من نور وأشعلت جذوة المنافسة لأكثر من عقد من الزمن.
وأشاد معاليه برجل الأعمال د. محمد عمر بن حيدر، على دعمه الجائزة طيلة هذه السنوات، مؤكدا على أهمية الجائزة، ومستهدفاتها التربوية في دعم المتفوقين، وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، مثمنا ما تضطلع به من أعمال ومبادرات وبرامج وجوائز، ومن ضمنها جائزة الإمارات للعلماء الشباب.
من جهته قال معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، في كلمته التي القاها بهذه المناسبة: أن حفل هذا العام كان استثنائيا، بسبب تفشي جائحة كورونا، إلا أنها أظهرت جانبا إيجابيا على صعيد الأسرة، وهو تقوية الروابط الأسرية، وأتاحت الفرصة لاجتماع العائلة والتواصل فيما بينها عن قرب بشكل أكثر من السابق، وقضاء أولياء الأمور معظم الوقت مع أبنائهم، ومشاركتهم في أداء واجباتهم ودروسهم الافتراضية، والاستماع لهم وحل مشاكلهم، بعد أن كنا نفتقد هذه العلاقة فيما مضى، ما يجعلنا نراجع أنفسنا بعد هذه الوقفة، لنقوم العلاقات الاجتماعية والأسرية في حياتنا "ما بعد كورونا".
وأشاد معاليه بتعاون معالي حسين الحمادي، وفريق عمله بالوزارة، في دعم الجائزة، والأيادي البيضاء التي قدمت الدعم لمبادرات ومشاريع جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، وخص بالشكر سعادة د. محمد بن حيدر، لرعايته للجائزة على مدى سنوات، انطلاقا من حسه الوطني تجاه أبناء الوطن، وشكر أعضاء مجلس الإدارة الحاليين والسابقين، ووسائل الإعلام بالدولة، وكافة الشركاء.
كما ألقيت خلال الحفل كلمات للطلبة واولياء الأمور.